The lost Orient !

Ask me anything   Submit   Iraq   

Photos from Iraq & Egypt.
http://kashfun.blogspot.com/

twitter.com/altahawi:

    حزب العمال الكردستاني يعلن هوية 7 من عناصره بينهم امرأة قتلوا في عمليات التاسع عشر من الشهر الجاري ضد اهداف عسكرية تركية.   #PKK
أعلن حزب العمال الكردستاني أن 7 من مقاتليه قد لقوا حتفهم علي يد القوات التركية، ومعظمهم في أول العشرينات،(أصغرهم عمره 21 عاما) والتحقوا بالحزب في أوقات من 2005-2008،  و5 منهم من كردستان ايران و1 من ايران و1 من سوريا. 
بيان الحزب: 
قالت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني ان واحداً وثمانين من جنود وشرطة حكومة العدالة والتنمية قتلوا واصيب العشرات في العملية النوعية التي نفذها المقاتلون الكرد ضد ثمانية عشر موقعاً في منطقة جلي، فيما قد سبعة مقاتلين كرد حياتهم.جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الاعلامي في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني. وأورد البيان معلومات بصدد عملية جلي حيث قال إن العملية بدأت في الساعة الواحدة من بعد منتصف ليلة التاسع عشر من تشرين الاول الجاري، ضد ثمانية عشر موقعاً عائداً للقوات التركية في منطقة جلي.وذكر البيان إن العملية اسفرت عن مقتل واحد وثمانين جندياً تركياً، وتم الاستيلاء على واحد وعشرين قطعة سلاح، ومنظارين، والعديد من المستلزمات العسكرية، كما فقد سبعة مقاتلين كرد حياتهم في المواجهات التي استمرت يومين كاملين.وحسب البيان فإن المقاتلين الكرد استهدفوا موقعين للحراسة في مركز مديرية الشرطة بجلي، وقتل في هذه العملية خمسة عشر جندياً تركياً، وتم الاستيلاء على ثلاثة قطع  سلاح من نوع أتش كي ثلاثة وثلاثون، وتدميرُ سيارتين مصفحتين كانتا مركونتين في ساحة المديرية واصابةُ عدد من السيارات العسكرية، وفقد مقاتلان كرديان حياتهما في هذا الهجوم”.كما استهدفت القوات الكردية نقطتين عسكريتين في مرتفع “معروفا”، وحسب البيان فان عدداً من الجنود قتلوا واصيب عدد اخر في نقطة بهذا المرتفع وانه تم نقلهم بحوامتين عسكريتين،  واضاف البيان بان نقطة اخرى في هذا المرتفع كانت محمية من ستين جندياً استهدفت وقتل فيها خمسة وثلاثون جندياً تركياً، وتم الاستيلاء على كميات كبيرة من المعدات العسكرية، منها خمس عشرة قطعة سلاح من نوع غي ثلاثة، قطعتي سلاح من نوع ام غي ثلاثة، قاذف واحد للقنابل، في حين فقد اربعة مقاتلين كرد حياتهم.كذلك استهدفت القوات الكردية سيارتين عسكريتين في المنطقة الواقعة ما بين الكتيبة العسكرية واللواء العسكري دون ان يتم التمكن من معرفة عدد القتلى حسب البيان.كما نفذت مجموعة من القوات الكردية هجوماً على جنود أتراك كانوا ينزلون لتوهم من الحوامات العسكرية في منطقة هلويسيس اسفر عن مقتل خمسة جنود اتراك وفقدان مقاتلين كرديين لحياتهما.وفي العملية التي استهدفت لواء بيجان أشار البيان الى تدمير خيمتين للجنود دون التمكن من معرفة حصيلة القتلى والجرحى. كما تمكنت القوات الكردية من اصابة حوامتين عسكرتين في المنطقة.واشار البيان الى ان المقاتلين الكرد استهدفوا عدة نقاط حراسة عند كتيبة خان تبة اسفرت

    حزب العمال الكردستاني يعلن هوية 7 من عناصره بينهم امرأة قتلوا في عمليات التاسع عشر من الشهر الجاري ضد اهداف عسكرية تركية.   #PKK

    أعلن حزب العمال الكردستاني أن 7 من مقاتليه قد لقوا حتفهم علي يد القوات التركية، ومعظمهم في أول العشرينات،(أصغرهم عمره 21 عاما) والتحقوا بالحزب في أوقات من 2005-2008،  و5 منهم من كردستان ايران و1 من ايران و1 من سوريا.

    بيان الحزب:

    قالت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني ان واحداً وثمانين من جنود وشرطة حكومة العدالة والتنمية قتلوا واصيب العشرات في العملية النوعية التي نفذها المقاتلون الكرد ضد ثمانية عشر موقعاً في منطقة جلي، فيما قد سبعة مقاتلين كرد حياتهم.

    جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الاعلامي في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني. 

    وأورد البيان معلومات بصدد عملية جلي حيث قال إن العملية بدأت في الساعة الواحدة من بعد منتصف ليلة التاسع عشر من تشرين الاول الجاري، ضد ثمانية عشر موقعاً عائداً للقوات التركية في منطقة جلي.

    وذكر البيان إن العملية اسفرت عن مقتل واحد وثمانين جندياً تركياً، وتم الاستيلاء على واحد وعشرين قطعة سلاح، ومنظارين، والعديد من المستلزمات العسكرية، كما فقد سبعة مقاتلين كرد حياتهم في المواجهات التي استمرت يومين كاملين.

    وحسب البيان فإن المقاتلين الكرد استهدفوا موقعين للحراسة في مركز مديرية الشرطة بجلي، وقتل في هذه العملية خمسة عشر جندياً تركياً، وتم الاستيلاء على ثلاثة قطع  سلاح من نوع أتش كي ثلاثة وثلاثون، وتدميرُ سيارتين مصفحتين كانتا مركونتين في ساحة المديرية واصابةُ عدد من السيارات العسكرية، وفقد مقاتلان كرديان حياتهما في هذا الهجوم”.

    كما استهدفت القوات الكردية نقطتين عسكريتين في مرتفع “معروفا”، وحسب البيان فان عدداً من الجنود قتلوا واصيب عدد اخر في نقطة بهذا المرتفع وانه تم نقلهم بحوامتين عسكريتين،  واضاف البيان بان نقطة اخرى في هذا المرتفع كانت محمية من ستين جندياً استهدفت وقتل فيها خمسة وثلاثون جندياً تركياً، وتم الاستيلاء على كميات كبيرة من المعدات العسكرية، منها خمس عشرة قطعة سلاح من نوع غي ثلاثة، قطعتي سلاح من نوع ام غي ثلاثة، قاذف واحد للقنابل، في حين فقد اربعة مقاتلين كرد حياتهم.

    كذلك استهدفت القوات الكردية سيارتين عسكريتين في المنطقة الواقعة ما بين الكتيبة العسكرية واللواء العسكري دون ان يتم التمكن من معرفة عدد القتلى حسب البيان.

    كما نفذت مجموعة من القوات الكردية هجوماً على جنود أتراك كانوا ينزلون لتوهم من الحوامات العسكرية في منطقة هلويسيس اسفر عن مقتل خمسة جنود اتراك وفقدان مقاتلين كرديين لحياتهما.
    وفي العملية التي استهدفت لواء بيجان أشار البيان الى تدمير خيمتين للجنود دون التمكن من معرفة حصيلة القتلى والجرحى. كما تمكنت القوات الكردية من اصابة حوامتين عسكرتين في المنطقة.

    واشار البيان الى ان المقاتلين الكرد استهدفوا عدة نقاط حراسة عند كتيبة خان تبة اسفرت

    — 2 years ago with 35 notes
    #Iran  #Iraq  #PKK  #Turkey  #news  #history  #middle east 
    1. tahawi posted this